دعم الحياة القلبية الوعائية المتقدم (ACLS)
دعم الحياة القلبية الوعائية المتقدم (ACLS)   2024-01-03

دعم الحياة القلبية الوعائية المتقدم (ACLS)

عزز كفاءتك في الرعاية القلبية الطارئة من خلال التدريب المقدم من شركة إسعاف كابيتال "دورة دعم الحياة القلبية المتقدمة (ACLS) " المعترف به من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشهادة دولية معتمدة من المعهد الأمريكي للصحة والسلامة المهنية (ASHI-HSI). يقدم مركزنا التدريبي دورة تدريبية مبنية على السيناريوهات مصممة خصيصًا لمقدمي الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يديرون أو يشاركون في إدارة أزمات السكتة القلبية الرئوية، وحالات الطوارئ القلبية الوعائية الأخرى، وللأفراد المشاركين في الاستجابة لحالات الطوارئ.

نظرة عامة على الدورة:

تعد دورة الدعم المتقدم للحياة القلبية الوعائية خطوة تطورية من المهارات الأساسية لتدريب دعم الحياة الأساسي، مع التركيز بشكل خاص على أهمية الإنعاش القلبي الرئوي المستمر عالي الجودة. تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لمتخصصي الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يشاركون بفاعلية في توجيه أو المشاركة في حالات الطوارئ القلبية الرئوية وجهود الإنعاش، ويتمحور حول سيناريوهات من الحياة الواقعية. إنه يوفر فرصة قيمة للطلاب لإثراء وصقل معارفهم وإتقان المهارات العملية في رعاية القلب والأوعية الدموية في حالات الطوارئ.

مسارك نحو دورة الدعم المتقدم للحياة القلبية الوعائية، هل هذه الدورة مصممة خصيصًا لك؟

للتسجيل في تدريب ACLS، يجب أن يكون لدى المشاركين تدريب ومهارات مسبقة، تضمن ذلك قدرتهم على:

  • أداء إسعافات دعم الحياة الأساسي (BLS) بشكل جيد.
  • القدرة على قراءة وتفسير أساسيات تخطيط كهربائية القلب (ECG).
  • فهم الفارماكولوجيا القلبية (صيدلة القلب والأوعية الدموية)، يتضمن ذلك إعداد وإعطاء الأدوية الأساسية للقلب.

وهذا البرنامج بالإضافة أنه مصمم لمتخصصي الرعاية الصحية الذين يشاركون بنشاط في إدارة حالات توقف القلب والرئتين أو حالات الطوارئ القلبية الأخرى فهو مناسب تمامًا للأفراد العاملين في مجال الاستجابة لحالات الطوارئ والطب الطارئ والعناية المركزة ووحدات الرعاية الحرجة، بما في ذلك الأطباء والممرضين والمساعدين الطبيين والمسعفين ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين المشاركين بشكل مباشر في التعامل مع حالات الطوارئ القلبية.

 

 

 

المطلوب لاستكمال الدورة بنجاح:

- التقييم الكتابي: وهو إلزامي لتقييم الفهم والمعرفة النظرية.

- التقييم العملي: يعمل المشاركون في إطار فريق، ويوجهون لتقديم الرعاية الطبية الطارئة بكفاءة، مع التدريب على العلاج الميكانيكي والدوائي والكهربائي لسيناريوهات مختلفة مثل دعم الحياة الأساسي (CPR/AED) عالي الجودة، وتوقف التنفس، وإدارة اضطرابات ضربات القلب.

أهداف التعلم:

في نهاية هذه الدورة، سيكتسب المشاركون الكفاءات التالية:

  1. إتقان مهارات دعم الحياة الأساسية: إظهار الكفاءة في تقنيات دعم الحياة الأساسية، بما يتضمن تنفيذ الضغطات الفعالة على الصدر، واستخدام جهاز قناع الحقيبة، وتشغيل جهاز مزيل الرجفان الخارجي الآلي.
  2. التقدير والإدارة السريعين للحالة: تحديد حالات توقف التنفس والقلب وإدارتها على الفور، مما يضمن الاستجابة الفعالة وفي الوقت المناسب للظروف التي تسبق توقف القلب المصحوب بأعراض بطء القلب العرضي وعدم انتظام دقات القلب.
  3. إدارة مجرى الهواء بكفاءة: إظهار القدرة على أداء الإدارة الأساسية لمجرى الهواء، وضمان التدخلات المناسبة لتحقيق النتائج المثلى للمرضى.
  4. التعامل بمهارة مع مشاكل القلب والأوعية الدموية الحادة: تحديد وإدارة حالات متلازمة الشريان التاجي الحادة (ACS) والسكتة الدماغية، باستخدام التدخلات المناسبة لمعالجة هذه الحالات الحرجة.
  5.  التواصل الفعال في فرق الإنعاش: إظهار مهارات الاتصال البارعة، كقائد أو أحد أعضاء الفريق أثناء جهود الإنعاش، مما يعزز الاستجابة التعاونية والفعالة.
  6. الحصول على شهادة ACLS: عند إكمال الدورة بنجاح ستحصل على شهادة إتمام دورة ACLS، اعترافًا بإتقانك لتقنيات دعم الحياة القلبية المتقدمة.

عند إكمال هذا البرنامج الشامل، سيكون المشاركون مجهزين تجهيزًا جيدًا ومستعدين للتعامل مع حالات الطوارئ بثقة ومهارة، مما يضمن الرعاية المثلى للمرضى والمساهمة في تحسين نتائج الرعاية الصحية. تلتزم شركة إسعاف كابيتال بتقديم تدريب الدعم المتقدم للحياة القلبية الوعائية الذي يزود مقدمي الرعاية الصحية بالمهارات المتقدمة لرعاية القلب والأوعية الدموية الفعالة في حالات الطوارئ. انضم إلينا لرفع مستوى كفاءتك والمساهمة في جهود إنقاذ الحياة. لمزيد من المعلومات وتفاصيل التسجيل، تواصل معنا اليوم.